الصفحات

الأحد، يونيو 17، 2012

هل انت مع بقاء الثورة ام قتلها؟




قلت من قبل انني كنت اتمنى ان ينسحب مرشح الاخوان من الانتخابات الرئاسية ويتركها لشفيق ولكن مرسي فضل ان يخوض الانتخابات. ورغم اننا يمكننا ان نتخيل ما الذي يمكن ان يحدث لو نجح شفيق بعد خوض انتخابات الاعادة، الا اننا لا نملك في نفس الوقت الا ان ندعم مرسي ليس نكاية في شفيق او غيره ولكن في محاولة لحماية الثورة وابقائها على قيد الحياة. نحن لا ندعم مرسي باعتباره مرشح الثورة الامثل ولكن باعتباره منافس اعداء الثورة.

 ودعونا نخلص من موضوع التصويت والجدل حوله. التصويت على اساس ديني هو غباء لا سبيل الى انكاره لانه لا مرسي ولا شفيق سيصلي بنا اماما ولكن اي منهما لو افلح سيرعى جزءا من امورنا الدنيوية وهذا امر لا علاقة له بالجنة ولا النار. اقول جزءا لانه كما يرى الجميع فالدولة المصرية بصراحة لا تقدم شيء للمواطن تقريبا علاج غير موجود وتعليم سيء وطرق ومواصلات بشعة وكل شيء تقريبا يبدو متداعيا ونحن لدينا امل كبير ان يتغير كل ذلك في المستقبل.

واذا كان البعض له تحفظات على مرسي باعتبار انه يمثل تيار الاخوان المسلمين فلا يجب ان ننسى ان شفيق يمثل نظاما اذاقنا الهوان على مدى 30 عاما. اصحاب الاموال والمصالح الذين حصلوا عليها بالمجان وبالسرقة من دم الشعب هم من سيصوت لشفيق من اجل توفير الحماية لها بعيدا عن القانون وهم ينفقون منها بسخاء على حملته لانها في الاصل اموال جاءت بلا جهد ولا عناء. اما من سيصوتون لمرسي الذي لا يمتلك سوى شقة 120 متر - وليس 20 قصرا منها واحد في باريس مثل شفيق - فهم من عانوا الامرين من شفيق واسياده في السابق على مدى 30 بل لنقل 60 عاما ومن المتوقع ان يعانوا اكثر في عهد النظام القديم الجديد. والشيء الواضح ان شفيق سيحاول الحفاظ على اوضاع التفاوت المزري في الدخول ومستوى المعيشة كما كانت على عهد المخلوع. اهم من كل ذلك انه حتى لو لم يكن مرسي يمثل لب الثورة وجوهرها من وجهة نظر البعض فان شفيق يمثل عدوها اللدود. واذا كانت مقاطعتك للتصويت ستساعد على الاتيان بشفيق فانت تقف من الثورة نفس موقفه وتساهم معه في قتلها.


ليست هناك تعليقات: