الصفحات

الجمعة، مايو 06، 2016

الحكومة المصرية تدرس انشاء قيادة موحدة للمواطنين الشرفاء







اعلنت مصادر مقربة من دوائر صنع القرار المصرية ان هناك اتجاه لانشاء قيادة موحدة لفيالق المواطنين الشرفاء التي تستخدمها الحكومة في تمرير قراراتها التي لا تحظى بالشعبية والضغط على خصومها ومناوئيها سواء في منظمات المجتمع المدني او النقابات او حتى في الشوارع. 

وقال مصدر مسؤول في جهة سيادية أن الامر يجرى التفكير فيه منذ فترة لان استخدام المواطنين الشرفاء يعد امرا لا غني عنه غير ان نزولهم دون قيادة على الارض تسبب في بعض المواقف المحرجة للحكومة حيث هاجموا بالخطأ بعض انصارها الذين تعرضوا على ايديهم للضرب والايذاء. 

واشار المصدر الى ان قيادة المواطنين الشرفاء سيتولاها لواء جيش سابق يساعده عميد شرطة متقاعد وسوف يتبع الجهاز الجديد رئاسة الجمهورية مباشرة.

واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته نظرا لحساسية الموضوع انه سيجرى اعادة هيكلة فرق المواطنين الشرفاء بادخال تعديلات على بنيتها مثل تطعيم مجموعات الردح المكونة من النساء بعناصر جديدة من بطن البقرة ومنشأة ناصر واسطبل عنتر.

يذكر ان فيالق المواطنين الشرفاء هي جماعات من البلطجية والمسلجين خطر والسجناء السابقين والعاطلين وفتيات الشوارع ممن تجندهم الحكومة لاظهار ان قرارتها تحظى بالشعبية الضرورية لتطبيقها.

وفيما يتعلق بحالة الاستياء التي تثيرها بعض سلوكيات المواطنين الشرفاء قال المصدر ان الوضع الجديد يفرض نمطا سلوكيا مختلفا حيث انهم سيصبحون ممثلين رسميين للدولة. وفي هذا الصدد قال انه سيتم الغاء حركة البعبصة (أي استخدام الاصبع الوسطى في اصدار حركات تهدف الى اثارة حنق الخصم) ولكن سيتم الابقاء على تكتيك رفع الحذاء واشارة الذبح (بتمرير الكف على الرقبة).

وفي تطور مثير للاهتمام قال المصدر الرفيع انه سيمنع تماما التحرش بالسيدات من قبل المواطنين الشرفاء الا في ظروف مشددة وبأوامر من القائد المباشر في الموقع وان كانت الفرق الضاربة بفيالق الشرفاء سيتم تدعيمها بشبان جدد من ذوي القوة العضلية القادرين على التصدي "لاعداء الشعب".

وحول نفقات جهاز المواطنين الشرفاء قال المصدر انه سيتم تدبيرها من موارد صندوق "تحيا مصر"، واضاف ان رجال الاعمال الشرفاء لن يبخلوا في دعم جهة رسمية تضم المواطنين الشرفاء. غير انه نفي حصول المواطنين الشرفاء على أي أموال نظير حضورهم المناسبات الوطنية كأحداث نقابة الصحفيين او التصدي للمظاهرات قائلا "انه حب خالص للرئيس والوطن...حب لا ينتظر مقابل".
  

ليست هناك تعليقات: